جديد المواضيع

إنتبة : قوانين في شوب اند شيب لا يعرفها احد .. !!

نعم العنوان قد يكون غريبا للكثيرين ولكنها الحقيقة فهناك وللاسف العديد من الاجراءات في خدمة شوب اند شيب التابعه ل ارامكس والتي لم اكن اعرفها الا بعد ان مررت بتجربة سيئه في الشحن مع هذه الشركة ، هذا الشي غريب جدا وخصوصا عندما يكون من هذه الشركة المتخصصه بشحن مشترياتنا وتخفى عنا مثل هذه الاجراءات .

ساقوم بوضع تجربتي الاخيره بالشحن معهم في السطور التاليه بالتفصيل وفى النهايه ساضع لكم ملخصا للقوانين التي اكتشفتها بالصدفه وبعد وصول شحنتي .

قمت بشراء جهاز لابتوب من نوع ماك برو من امازون البريطاني بتاريخ 21-9-2018 وتم شحنه وتسليمه لعنواني البريطاني فى شوب اند شيب بتاريخ 24-9-2018 ( بعد 3 ايام من الشراء )

وهنا بدا التسلسل التالي :

  • وصلتني رساله من شوب اند شيب بتاريخ 24-9 انه تم استلام شحنه لي وان الشحنه سيتم حجزها حتى اقوم بارسال فاتورة الشراء لمكتب شوب اند شيب – وانه اذا لم يتم ارسال الفاتوره خلال 5 ايام فانني اتحمل كل الغرامات التي قد تحدث للشحنة ، واليكم صوره من الايميل :

الرسالة كانت غريبة لانها المره الاولى التي يتم طلب الفاتوره وتعاملت مع العديد من الشركات ولم يحصل ان طلب مني الفاتوره اطلاقا ولا اعرف لماذا هذه الشحنه بالذات وماهو السبب لطلب الفاتوره ؟ اسئلة لم اجد لها جواب بحسابي فى شوب اند شيب والغريب ايضا ان الخطوات المكتوبه بالرساله ليست موجوده بالموقع فلا يوجد خيار لتحميل صوره الفاتوره ( Upload ) وانما هناك خيار لفتح استفسار فقط .

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا
  • المهم ، تم ارسال صوره من الفاتوره ( اخذتها من موقع الشراء ) وتم الارسال عن طريق فتح استفسار لان خيار تحميل الصوره غير موجود بالموقع الخاص ب شوب اند شيب وقمت ايضا بالتواصل مع مكتب شوب اند شيب الكويت وطلبوا مني ارسال ايميل لخدمة العملاء فيه صوره الفاتوره وبالفعل قمت بهذا .
  • قمت بالتواصل مع حسابات ارامكس و شوب اند شيب لاعرف سبب هذا الاجراء وهل هي اجراءات جديده ام ماذا وجاء الرد التالي :

وهذا الرد مصيبة لانه يعني ان كل شحنه تصل للحساب ليس معها صوره من الفاتوره فسيتم طلب فاتورتها وهذا اجراء غريب جدا جدا لانه اجراء لم تقم به اي شركة اعرفها وايضا فان سلطات الجمارك لا تطلب الفاتوره وانما تطلب سعر السلعه وهذا يتم تقديره اما من المشتري او تقوم شركة الشحن بتقدير السعر ووضعه فى بوليصة الشحن .

  • قمت بالرد علي حساب شوب اند شيب واخبرتهم بملاحظتي وطلبت ايضا من كل حسابات ارامكس و شوب اند شيب بتوضيح الاجراء وهل هو اجباري لكل الشحنات او مزاجي حسب الشحنه ، للاسف وصلني رد من ارامكس الكويت وهو الرد التالي :

وكما هو واضح فالرد وضع حالات غريبه لطلب الفاتوره فلا يوجد تحديد واضح لآلية طلب الفاتوره ولا اعرف الاساس الذي به يتم تحديد ان هذه السلعه ” ذات قيمة مرتفعه ” ام لا ، والقول بان سلطات الجمارك تطلب الفاتوره هو ادعاء غير صحيح وارامكس الكويت يعرفون ان هذا غير مطلوب من جمارك الكويت ( اكثر من 10 سنوات اشتري من النت ولم يطلب مني الفاتوره اطلاقا ) . والسبب الثالث الذي ذكروه بردهم وهو للتحقق من طبيعه المحتويات وهذا شي مضحك لان السلعه تم شراءها من امازون وتوجد نسخة من معلومات السلعه تم تسليمها مع الشحنه ( عندما استلمت الشحنه وجدتها ملصقه علي الكرتون ) وهل سيتم هذا مع كل الشحنات !! – اما السبب الرابع فلن ارد عليه لانه واضح انه سبب ” اي كلام ” .

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

  • طبعا بقيت شحنتي معلقه عند شوب اند شيب لمدة 5 ايام ، وكل يوم اقوم بارسال فاتوره الشراء عن طريق فتح استفسار بالموقع وللاسف يتم الغاء هذا الطلب دون ان يتم الرد عليه كما هو واضح بالصوره التاليه :

وطبعا كنت ارسل الفاتوره واقوم ايضا بالاتصال على خدمة العملاء بالكويت والرد كان متكرر بانه  يجب ان ارسل الفاتوره وانتظر ، وللاسف لا تغيير بحاله الشحنه وبقيت معلقه يوما بعد يوم .

  • طلبت التواصل مع مسئول خدمة العملاء بالكويت وللاسف تم رفض طلبي.
  • قمت بالتواصل مع احد مسئولي ارامكس بالسعوديه واخبرته انني سوف اقوم بالشكوي لموقع امازون من تصرف ارامكس الكويت ولكنه طلب مني ان انتظر ليتدخل هو لحل الموضوع وبالفعل وبنفس اليوم اتصل علي مسئول خدمة العملاء بالكويت واستفسر مني عن المشكله وطلب مني المعلومات لحل المشكله .
  • توقعت ان الامر انتهى عند هذه المرحله ولكن باليوم التالي اتصل على احد موظفي شوب اند شيب ليطلب مني طلب غريب حيث طلب مني الرقم الضريبي للبائع الذي اشتريت منه جهاز اللابتوب ، واخبرته ان هذا معناه ان انتظر حتي يتكرم البائع بالرد علي وقد لا يرد فما هو الحل ؟ الرد من الموظف ان هذه هي الاجراءات فى بريطانيا !!!!
  • كان الرد مني هو انني لا اريد الجهاز وممكن ان تقوم ارامكس بالاستفاده منه لتحسين خدمتهم فليس من المعقول ان تكون هذه هي الاجراءات دون ان يتم اخبار العملاء بهذا .
  • اتصل علي مسئول الخدمة ليخبرني ان هذه هي الاجراءات ولا يمكن تجاوزها فهي قوانين بريطانيا ولابد من التجاوب معها ، ولحسن الحظ كان الرقم الضزيبي للبائع موجود بفاتوره الشراء فاعطيته اياه ، وبعدها بيوم تم تسجيل الشحنه بحسابي بشكل رسمي .
  • تخيل لو وصلت لك هديه من صديق لعنوانك في شوب اند شيب وكانت “قيمتها مرتفعه ” فهنا يجب عليك ان تطلب من صديقك ان يعطيك فاتوره الهديه ( شي مضحك ..!! ) وان يقوم باعطاءك الرقم الضريبي للمحل الذي اشترى منه الهديه ( ..!! )

الخلاصه هي ان هناك قوانين يجب الانتباه لها عند التعامل مع شوب اند شيب ولا اعرف هل هذه القوانين فقط في بريطانيا ام ايضا في امريكا وها انا اضع لكم القوانين التي اكتشفتها بعد هذه التجربه :

  • لا تشتري اشياء غاليه وتشحنها لحسابك في شوب اند شيب لان مشترياتك سيتم حجزها حتى تقوم بتوفير المستندات التاليه ( واذا ما عندك هالمستندات فشحنتك لا اعرف ما سيحصل لها ) :
    • صوره من فاتورة الشراء وفيها تفاصيل السعر والبائع
    • الرقم الضريبي للبائع
  • لا يوجد معيار واضح لطلب الفاتوره فشوب اند شيب هي من تحدد ان هذه السلعه قيمتها مرتفعه ام لا فلا تشحن اشياء غاليه لحسابك .
  • لا تتوقع ان تجد اجابه لوضع شحنتك لان لا احد يعرف بخدمة العملاء هذه المعلومات ولازم تجد طريقه للوصول للمسئول والا فلن يفيدك احد .. !!!!!

ملاحظه : حق الرد والتوضيح مكفول وبشكل كامل لشركة ارامكس و شوب اند شيب وانا على استعداد لنشر اي توضيح يصل لي بخصوص هذا الموضوع بشرط ان يصل بشكل رسمي لايميل المدونه [email protected] 

تحديث – 7-10-2018

وصلني الرد التالي من ارامكس الكويت وانقله اليكم كما وصلني :

السلام عليكم ورحمة الله

السيد فيصل المحترم، بعد التحية

في البداية، نود التأكيد على تقديرنا لأراء عملائنا الكرام ومقترحاتهم التي تسهم بشكل اساسي في تحسين مستوى الخدمة، وفي هذا الإطار، نود إعلامكم باننا قمنا بدراسة ما تم نشرة من قبلكم، يرجى ملاحظة تعليقنا ادناه:

1- وهذا الرد مصيبة لانه يعني ان كل شحنه تصل للحساب ليس معها صوره من الفاتوره فسيتم طلب فاتورتها وهذا اجراء غريب جدا جدا لانه اجراء لم تقم به اي شركة اعرفها وايضا فان سلطات الجمارك لا تطلب الفاتوره وانما تطلب سعر السلعه وهذا يتم تقديره اما من المشتري او تقوم شركة الشحن بتقدير السعر ووضعه فى بوليصة الشحن.

بالنسبة لهذا الرد تم اخباركم انه رد غير و افي و تم تصحيح المعلومة من خلال التويتر و نشر الاربع حالات لطلب الفاتورة.  

2- بخصوص الاربع حالات التي يتم طلب الفاتورة فهي كالاتي:

                                                                  -ان تكون الشحنة ذات قيمة مرتفعة.

                                                                  -غايات التخليص الجمركي.

                                                                  -للتحقق من طبيعة المحتويات.

ادناه بعض النقاط المنشورة على موقع شوب اند شيب بخصوص اجراءات طلب الفاتورة او المستندات لاجراءت التخليص في بلد المصدر او البلد المستلم,مع العلم ان هذه المتطلبات عامة و ممكن ان تختلف من بلد لاخر.

  1. Export Declaration and other documentation
  • You must provide Aramex with an Export Declaration for all packages of value exceeding two thousand and five hundred United States Dollars (USD 2,500) or equivalent prior to shipment to your Delivery Address.
  • You must provide Aramex with invoices and/or other documentation related to the packages regardless of value at any time as requested by Aramex, or by Customs or any other Government Authority. You are solely responsible for the correctness and accuracy of all information you provide Aramex regarding the contents of your Shipment and the value.
  • You must provide Aramex with identification documentation and personal information upon request by Aramex or any official authority at its sole discretion.

بالنسبة للحالة الرابعة: تقفي اثر الشحنات شوب اند شيب في المستودع عند تجاوزها الفترة المقررة للتعين في حساب العميل:

يتم العمل بهذا الاجراء لتسهيل تعين الشحنة لحساب الزبون و لتفادي اي اخطاء         

  • 3- طبعا بقيت شحنتي معلقه عند شوب اند شيب لمدة 5 ايام ، وكل يوم اقوم بارسال فاتوره الشراء عن طريق فتح استفسار بالموقع:

قام فريق خدمة العملاء باجراء اللازم لشحنة حضرتك,بناء على مكالمة مدير خدمة العملاء معك تم الاتفاق ان الخطاء هنا انه لم يتم اخبارك باستلام الفاتورة من طرفنا و سوف يتم معالجة الموضوع.

  • 4- قمت بالتواصل مع احد مسئولي ارامكس بالسعوديه واخبرته انني سوف اقوم بالشكوي لموقع امازون من تصرف ارامكس الكويت ولكنه طلب مني ان انتظر ليتدخل هو لحل الموضوع وبالفعل وبنفس اليوم اتصل علي مسئول خدمة العملاء بالكويت واستفسر مني عن المشكله وطلب مني المعلومات لحل المشكله .
  • توقعت ان الامر انتهى عند هذه المرحله ولكن باليوم التالي اتصل على احد موظفي شوب اند شيب ليطلب مني طلب غريب حيث طلب مني الرقم الضريبي للبائع الذي اشتريت منه جهاز اللابتوب ، واخبرته ان هذا معناه ان انتظر حتي يتكرم البائع بالرد علي وقد لا يرد فما هو الحل ؟ الرد من الموظف ان هذه هي الاجراءات فى بريطانيا !!!!
  • كان الرد مني هو انني لا اريد الجهاز وممكن ان تقوم ارامكس بالاستفاده منه لتحسين خدمتهم فليس من المعقول ان تكون هذه هي الاجراءات دون ان يتم اخبار العملاء بهذا .
  • اتصل علي مسئول الخدمة ليخبرني ان هذه هي الاجراءات ولا يمكن تجاوزها فهي قوانين بريطانيا ولابد من التجاوب معها ، ولحسن الحظ كان الرقم الضزيبي للبائع موجود بفاتوره الشراء فاعطيته اياه ، وبعدها بيوم تم تسجيل الشحنه بحسابي بشكل رسمي .:
  • بالنسبة لهذه النقطة و بناء على مكالمتك الهاتفية مع مدير خدمة العملاء,ليس لارمكس اي علاقة بهذه الاجراءات و ان هذا قانون دولة يتم اتباعه للحفاظ على شحنة حضرتك.تم اضافة الشحنة لصندوق البريد خاص بك خلال ساعتين من استلام المعلومات الصحيحة و المطلوبة و تم تحريك الشحنة خلال اقل من 24 ساعة,وفقا الاجراءات الجمارك البريطانية فان اي شحنة قيمتها فوق 873 جنيه استراليني يجب ارفاقها بفاتورة ضريبية(VAT)

للعلم جميع هذه المعلومات موجودة في موقع شوب اند شيب: https://www.shopandship.com/en/agreement

في حال وجود استفسارات اخرى يرجى التواصل معنا بشكل مباشر للاجابة عنها.

قسم خدمة العملاء- أرامكس – الكويت

Customer Service Team-Aramex Kuwait

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

شرح تفصيلي لخطوات التجميع والشحن في شركة ستاكري

﷽ سبق وان شرحت باكثر من موضوع طريقه التجميع والشحن بشركة ستاكري للشحن ولكن لكثرة …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »