جديد المواضيع

لماذا تم رفض بطاقتي؟ او لماذا يطلب مني تحديث بطاقتي بشكل متكرر ؟

اذا عندك اي سؤال عن هذا الموضوع او عن مواضيع التسوق من النت فيمكنك متابعتي بحسابي بتويتر مــن هنـــــا وساقوم بالاجابه عن كل استفساراتك إن شاء الله .

الكثير منا يستخدم بطاقات الدفع الائتمانيه الصادرة من البنوك المحليه مثل الفيزا او الماستركارد وغيرها للدفع عند الشراء من مواقع الانترنت ولكن احيانا تصادفنا مشاكل برفض عمليه الدفع من موقع استخدمنا نفس البطاقه من قبل او احيانا وخصوصا بموقع امازون المعروف نجد ان هناك طلب متكرر لتحديث البطاقة او تطلع لك الرساله المزعجة ان بطاقتك لابد من تحديثا للاستمرار بالشراء .

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

سبق وذكرنا بالعديد من مواضيع التسوق ان هناك نوعين من البطاقات الائتمانية : النوع العادي الذي يكون بدون سقف للدفع ( او يكون بسقف دفع محدد ) وهناك البطاقات المسبقة الدفع التي تكون بمبلغ معين ، طبعا 90٪ من حالات الرفض تكون بسبب ان بطاقتك من النوع المسبق الدفع ( هي بطاقه يتم وضع مبلغ محدد فيها واستخدامها للشراء بقيمه هذا المبلغ ) .

في الفقرات التاليه ساضع لك مجموعه من الاسباب التي ممكن تكون وراء رفض بطاقتك المسبقة الدفع او طلب التحديث المتكرر عند القيام بعمليه شراء من الانترنت .

السبب الاول

احيانا تكون البطاقه بدون رصيد وبالتالي يتم رفضها ، بعض المستخدمين يقوم بعمليه الشراء واستخدام البطاقة للشراء ثم يقوم بعمليه التعبئة للبطاقه وهذا خطا فالمفروض تتم التعبئه اولا ثم الانتظار لساعه او اكثر ليتم تحديث النظام الخاص بالبطاقه بالمبلغ الجديد ( تحديث النظام يعتمد على نوع البطاقه وعلي البنك ) .

طبعا يجب الانتباه لموضوع سعر الصرف والافضل ان يكون الرصيد بالبطاقه اكثر من المبلغ المطلوب ب 30 دولار على الاقل او ما يعادلها .

السبب الثاني

بعض البنوك تضع قيود على استخدام البطاقات المسبقة الدفع كان تجعلها فقط في نفس البلد او ان تجعلها لبلدان معينه وبالتالي يتم رفض البطاقات لهذا السبب .

الحل هو ان تتواصل مع البنك .

السبب الثالث

صلاحية البطاقه قد تكون السبب وخصوصا اذا كان متبقي ايام او فترة قصيره على تاريخ الانتهاء .

الحل هو تجديد البطاقه .

السبب الرابع 

قد تكون البطاقة غير مفعله من البنك لان بعض البطاقات تتطلب ان يقوم صاحب الحساب بالاتصال وتفعيل هذه البطاقه وخصوصا عندما تكون البطاقه مخصصه لفرد من افراد الاسرة وليست باسم صاحب الحساب .

الحل هو تفعيل البطاقة من البنك والانتظار ل 24 ساعه قبل الاستخدام .

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

السبب الخامس

بعض مواقع الانترنت لا تقبل البطاقات المسبقة الدفع ولهذا يتم رفضها .

الحل استخدم بطاقة اخري ليست مسبقة الدفع .

السبب السادس

عمليات السرقة للبطاقات جعلت الكثير من مواقع الانترنت تتشدد في قبول البطاقات المسبقة الدفع وخصوصا ان الكثير من هذه البطاقات تكون بدون اسم على البطاقه ولهذا يتم رفض الكثير من البطاقات لهذا السبب والحل هو ان تطلب من البنك ان يكتب اسمك علي البطاقه واضافه اسمك للنظام الخاص بهذه البطاقة .

السبب الاخير

لاحظت عند استخدامي لبطاقه المسبقه الدفع انه كلما اصبح الرصيد فيها صفر وقمت باعاده التعبئه فالبطاقه يتم رفضها ، ولهذا اعتقد انه من الافضل ان لا تصرف كل المبلغ بالبطاقه وتحرص ان تكون فيها رصيد على الدوام .

اخيرا ، انا لست متخصص ولا خبير بالامور الماليه او البنكيه وهذه الاسباب التي ذكرتها مصدرها المشاكل التي واجهتها او وصلت لي من المتابعين وان كانت هناك اسباب اخري فاتمني المشاركة بها اسفل الموضوع في قسم الملاحظات وساحرص على اضافتها للموضوع إن شاء الله .

شكرا لكم،،،،،

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

البرايم وايام البرايم المميزه لمواقع امازون …

As an Amazon Associate this site earns from qualifying purchases بسم الله الرحمن الرحيم س …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »