جديد المواضيع

ماهو الخيار الاهم عند اختيار شركة الشحن ؟

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

قمت بعمل استبيان في حسابي في تويتر يهدف الي معرفه اهم سبب يجعل المتابعين يشتركون بشركة شحن ما ، النتيجه للاستبيان كانت صادمة لي ..

اولا اليكم نتيجة الاستبيان

استبيان

طبعا الخيارات التي وضعتها هي اهم الخيارات عند اختيار شركة للشحن واكون معكم صادقا ان النتيجه تعكس اشياء كثيرة موجوده لدينا نحن المتسوقين العرب خصوصا ( للاسف ) فنحن دوما نبحث عن السعر دون النظر للجوده ولهذا نجد الكثيرين يشترون وبحماس مبالغ فية من المواقع الصينية الرخيصه فقط لانها أرخص ، وننسى ان هذه السلع رديئة الصنع وسرعان ما تتلف ونعاود الكره ونشتري نفس المنتج مره اخري لانه ارخص من المنتج الاوروبي او حتي المحلي فقط لانه الارخص ويرجع يتلف المنتج مره ثانيه وهكذا …

أستبيان

اخي القاريء

خذها مني نصيحة : لا توجد شركة شحن هدفا خدمتك دون ان تربح ، الربح ثم الربح ثم الربح هو هدف لجميع الشركات سواء للشحن او لغيرها وهذا حق لا نستطيع ان ننازعهم عليه فهم استثمروا اموالهم في انشاء هذه الشركات ليس لجمال اعيننا بالتاكيد .

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

لنقم بتحليل سريع لنتائج الاستبيان :

  • شركة باسعار رخيصه يعني عماله قليله وخدمات محدودة لتقليل المصروفات والا سوف تخسر الشركة .
  • شركة باسعار قليلة يعني فرض رسوم بطرق ملتوية ومنها : فرض رسوم للشحن المستعجل – فرض تامين اجباري برسوم – زياده احجام الشحنات بوضع مواد حماية غير مطلوبه فقط لزيادة الرسوم علي المشترك ( احدي الشركات فرضت علي مبلغ ٢ دولار لان شحنتي تخوي ساعة ابل الجديده وفيها بطارية ليثيوم داخل الساعه يعني المفروض اطلب من ابل ازالة البطارية من الساعه !!! )
  • الخيار المفضل الثاني بالترتيب كان شركة موثوقة ومعروفه وهذا خيار صحيح لان الشركة الكبيره المعروفه لن تغامر بخسران زبائنها باستخدام طرق ملتوية .

الغريب جدا هو ان اقل الخيارات اهمية لدي المشاركين بالاستبيان كان خيار خدمة العملاء المتميزة !!! وهذا شيء غريب جدا وصدمني ان الكثيرين لا يهتمون لخدمة العملاء وننسي ان اهم واكبر موقع تسوق وهو موقع امازون اعتمد في تطوره علي تقديم خدمة عملاء مميزة فالكثيرين جربوا التواصل مع خدمة العملاء في موقع امازون ويعرفون جيدا ما اقصد ، وشخصيا ذكرت الكثير من المواقف مع هذا الموقع وخدمة العملاء فيه التي جعلتني اشتري دون ان ابحث في مواقع اخري عن السعر الارخص .

الزبده : شركة رخيصه = خدمة رخيصة

رجاءا يامن صوتوا للاسعار الرخيصه اعيدوا النظر في شركاتكم التي تتعاملون معها فالامثله كثيره ( ولن اسمي اي شركة ) فالشركات تبدا بالادعاء انها رخيصه ولديها خصومات مميزة وتنتهي باجبارك علي دفع رسوم وتامين وغيرها من المصاريف البايخة ، واحيانا يتلفون مشترياتك او حتي يسرقونها …

شخصيا كتبت هذا الموضوع بناءا علي تجربتي ل مالا يقل عن ٩ شركات شحن مختلفة وهو رايي الشخصي وبناءا علي خبرتي المتواضعة في هذا المجال ، وان كنت تعتقد انني مخطيء فلك الحق في هذا واسال الله ان لا تقع في مشكلة من المشاكل التي جربتها او سمعت عنها من الشركات الرخيصة ..

اتمني لكم تسوقا آمنا ….

﷽ قمت بعمل استبيان في حسابي في تويتر يهدف الي معرفه اهم سبب يجعل المتابعين يشتركون بشركة شحن ما ، النتيجه للاستبيان كانت صادمة لي .. اولا اليكم نتيجة الاستبيان طبعا الخيارات التي وضعتها هي اهم الخيارات عند اختيار شركة للشحن واكون معكم صادقا ان النتيجه تعكس اشياء كثيرة موجوده لدينا نحن المتسوقين العرب خصوصا ( للاسف ) فنحن دوما نبحث عن السعر دون النظر للجوده ولهذا نجد الكثيرين يشترون وبحماس مبالغ فية من المواقع الصينية الرخيصه فقط لانها أرخص ، وننسى ان هذه السلع رديئة الصنع وسرعان ما تتلف ونعاود الكره ونشتري نفس المنتج مره اخري لانه ارخص من…

تقييم المستخدمون: 3.94 ( 14 أصوات)

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

شرح خدمة ALIEXPRESS DIRECT

﷽ تصل لي الكثير من الاسئلة عن خدمة Ali Express Direct والخاصه بشحن مشترياتك من …

5 تعليقات

  1. البديل في منطقة الخليج نحن امام خيارين
    1- البريد الحكومي وهذا له مشاكل وسوء التعامل من ناحية وضعف الكادر واحتمال ضياع او تأخر الشحنات
    الحل الأمثل بوجهة نظري
    2- تأسيس شركة مساهمة عامة خليجية في خدمات الشحن تقوم بالتالي
    تكون البداية بوجود مراكز لشركة تستقبل الشحنات في امريكا وبريطانيا والصين باشتراكات رمزية
    توفر رحلات طيران شحن جوي يوميا او كل يومين لمنطقة التجميع تكون يا الأمارات او البحرين
    تصل شحنات في حدود ثلاث ايام إلى خمس أيام والجمارك تحت قانون الخليجي لجمارك والتخليص الجمركي
    والتسليم أمام منزلك هوم تو هوم
    وبالتالي وفرت فرص وظيفية ، نحن بلدان مستهلكة لمنتجات بشكل عام نهتم بالكمية لا بالجودة وهذه مشكلة بذاتها الشراء من الشركة مباشرة يضمن حقك في الضمانات ،نتيجة عدم وجود الشركات الاجنبية على سبيل المثال ابل لو سائلت سؤال من وكيل ابل في الخليج ؟ ؟؟؟ الأجابة صادمة لا أحد نتيجة سياسة وزارات التجار بفرض شريك وطني لاتقل النسبة 50 % سياسة الأسواق المفتوحة قادمة بقوة نتيجة ذوبان الحدود السياسية بسبب التجارة الدولية
    سؤالي لماذا لا نحول الشحن إلى عائد أقتصادي لدول الخليج نحن نتوسط العائد ونقوم بخدمات إعادة الشحن لدول المجاورة نملك الموانئ والمطارات والخدمات اللوجستية .

  2. انا مشترك بخدمة

    http://www.myus.com

    باشتراك سنوي وكنت اخبر الشباب اللي يحبون التسوق الالكتروني

    اذا تبي خدمة فعلية ادفع ماكو شي بلاش

    ودائما الخدمة المجانية ماتقدر تلزمه بشي

    على عكس الخدمة المدفوعه تقدر تشتكي عليهم وتاخذ حقك منهم

  3. Yasser_Mohammed

    يا زين الكلام اشوف ناس يشكون من شركات انها غالية شويه بس وقت تضيع الشحنة و ما حد يرد عليك تندم و قت لاينفع الندم. و التاني يعلقك باشتراك ماتقدر تخلص منه.
    انا صارلي ثلاث سنين مع https://www.stackry.com/ar/home مرتاح و مستفيد.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »