جديد المواضيع

اقرأ هذا الموضوع قبل شراء اي جهاز كهربائي ( مهم جدا )

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا
اذا عندك اي سؤال عن هذا الموضوع او اي موضوع يتعلق بالتسوق من النت فيمكنك متابعتي في تويتر مــن هنــــــا وساكون سعيد بالاجابة عن كل اسئلتك .

يقوم الكثيرين من المتسوقين بشراء اجهزة كهريائية من مواقع امريكية او اوروبيه ويكتشف بعد وصول الجهاز ان مواصفات الجهاز وايضا رأس التشغيل او الفيش مختلف عن الموجود لديه بالبيت .

فى هذا الموضوع وضعت لكم معلومات مهمة جدا يجب ان تتاكد منها قبل شراء اي جهاز كهربائي وايضا وضعت لكم اكثر الرؤوس المستخدمه لمختلف الدول حتى لا تتوهق ، مع الانتباه للمعلومة التاليه :

الكهرباء فى الخليج العربي لها جهد ٢٢٠-٢٤٠ فولت ولهذا اي جهاز تشتريه يجب ان يعمل بهذا الفولت والا سوف يحترق الجهاز عند وصله بالكهرباء وستكون كلفه اصلاح الجهاز اغلى من سعر الجهاز ـ ايضا يجب ان تنتبه ان تغيير راس الجهاز او الفيش لن يفيدك اذا كانت الكهرباء الخاصه بالجهاز مختلفه عن الموجوده بدولتك فانتبه .

اولا : الفولت الكهربائي والتردد للدول

كل دولة بالعالم تختار تردد وفولت كهربائي يتناسب مع احتياجات الدولة وبناءا علي امكانيات واحتياجات الدوله وبالعموم يوجد لدينا نوعين رئيسين من الكهرباء:

220-240 فولت مع تردد 50 Hz

او

110-120 فولت مع تردد 60 Hz

ماراح ادخل في سبب اختلاف هذه القيم وليش امريكا مثلا اختارت 110 فولت والكويت 240 فولت لان هذا موضوع طويل وما ابي ادخل فيه واضيعكم بالكلام العلمي المزعج ف خلونا بالمهم وهو :

  • الاجهزه الكهربائيه في مجال المواصفات الكهربائيه ثلاث انواع :

1 – 220 فولت

2- 110 فولت

3- اجهزه ثنائية الجهد يعني تشتغل علي النوعين من الكهرباء .

  • توجد اجهزه بالسوق لتحويل الفولت من 110 الي 220 والعكس وهذه الاجهزه متوفره عند محالات قطع غيار الاجهزه الكهربائيه ( بالكويت في حولي شارع بيروت ) وهذه الاجهزه تختلف حسب نوع الجهاز الذي تريد ان تستخدمه والاحسن تاخذ الجهاز او تقوم بتصوير صفحه مواصفات الجهاز ( الفولت – الوات – التردد ) وتروح لهذه المحلات وراح يعطونك الجهاز المناسب حسب هذه المواصفات .
  • اذا جهاز مصنوع ل 110 فولت و شغلته بالغلط علي 220 فولت ف راح يحترق وسلم لي علي فلوسك ( بعض الاجهزه فيها فيوز يمنع الاحتراق ولكن الاغلب ما فيه ).
  • بخصوص التردد Hz لاتوجد حاليا اجهزه لتحويل هذه الترددات ( فقط في المختبرات المتخصصه ) وذلك لصعوبه هذا الامر ولكن ممكن الجهاز يشتغل لكن ليس بكفاءه عاليه والشرح بالنقطه التاليه :
  • التردد هو مقدار دوران الكهرباء خلال وقت معين يعني اذا الجهاز يشتغل علي 50 Hz وانت الكهرباء في بيتكم 60Hz اللي راح يحدث ان الجهاز راح يشتغل اسرع والعكس صحيح وهذا شي ممكن يخرب الجهاز علي المدي البعيد ولتجنب الضرر حاول انك تفصل الكهرباء بعد استخدام الجهاز ( شخصيا عندي مكينه قهوه استخدمها من سنتين والحمدلله الامور تمام لانى افصل الكهرباء عنها فورا بعد الاستخدام ) .
  • الخلاصه :
    • اختلاف التردد Hz = ممكن تشغيل الجهاز
    • اختلاف الفولت = لا يمكن تشغيل الجهاز الا بمحول خاص

ملاحظة : الاجهزه المكتوب عليها INPUT: 100-240V, 50/60 Hz هي اجهزه ثنائية القدرة وتشتغل في اي مكان بالعالم .

الجدول التالي يوضح المواصفات الكهربائية في دول الخليج العربي:

وواضح من الجدول ان كل الدول المذكوره تقريبا متشابهه  عدا السعودية و امريكا ، ولهذا يجب الانتباه والتاكد من مواصفات الاجهزه الكهربائيه قبل شرائها من مواقع التسوق.

تحديث

الكثيرين يسالون شلون نعرف او من وين نطلع هالمعلومات ؟

الجواب هو ان كل جهاز لابد ان تجد له صفحة او قسم خاص لمواصفات هذا الجهاز ومثال في امازون لو نزلت لاسفل الصفحه الخاصة بالجهاز فسوف تجد مواصفات الجهاز كما بالصوره التاليه :

وممكن تسال خدمة العملاء او البائع عن هالمعلومات وراح يعطيك اياها .

ننتقل للنقطة الثانية ….

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

ثانيا : راس الفيش للاجهزه الكهربائية

 يوجد حاليا ما يقارب ال ١٥ نوع من انواع الفيش المختلفه ـ وهي تتوزع حسب الدول كما فى الصوره التاليه :

وفى كل دوله من دول العالم توجد احمال وجهد للكهرباء فالموجود فى امريكا يحتلف عن الموجود بالخليح ، مثال :

الجدول اعلاه فيه مواصفات الكهرباء فى ٣ دول ، ومنها نجد ان الاجهزة المشتراه من بريطانيا ستعمل دون مشاكل فى دوله الامارات والعكس مع امريكا فالجهد والتردد للكهرباء بامريكا مختلف تماما عن دوله الامارات ، ايضا نلاحظ ان نوع الفيش متشابه بالامارات وبريطانيا ومختلف عن الفيش الامريكيه .

وكما ذكرت اعلاه انه يوجد تقريبا ١٥ نوع مختلف من انواع الفيش وفى الصور التاليه توضيح لهذه الانواع :

المجموعه الثانية

المجموعة الثالثة

المجموعة الاخيرة

ونلاحظ ان كل نوع له رمز مختلف ومواصفات مختلفة وذلك حسب نوع الجهد والمواصفات الفنية للكهرباء .

ولهذا يجب ان تتاكد قبل شراء اى جهاز من نوع الكهرباء المطلوبة لتشغيل هذا الجهاز والا فسوف يحترق الجهاز اذا استخدمت كهرباء غير مناسبه .

للتوضيح ساضع لكم انواع الفيش لاهم الاسواق التي نشتري منها اجهزة كهربائيه عند تسوقنا من مواقع الانترنت وهناك بعض الدول فيها اكثر من نوع للفيش ( نفس مواصفات الكهرباء ولكن اشكال الفيش تختلف ) :

تستخدم فى امريكا وكندا واليابان

تستخدم فى اوروبا وبعض الدول الاسيوية

تستخدم فى الهند

تستخدم بمعظم اوروبا و روسيا

تستخدم فى الخليج العربي – بريطانيا – سنغافوره – هونج كونج والعديد من الدول الاخرى

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

تقريبا هذه هي اهم الفيش المستخدمة وممكن الرجوع لهذا الموقع وستجد قائمة بدول العالم مع وصف للكهرباء فى كل دوله وانواع الفيش المستخدمه.

الموضوع منقول ومترجم من هذا الموقع .

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

البرايم وايام البرايم المميزه لمواقع امازون …

As an Amazon Associate this site earns from qualifying purchases بسم الله الرحمن الرحيم س …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »