جديد المواضيع

سلع مسروقة للبيع !!

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

سلع مسروقة للبيع

هل أنت طالب مبتعث في بريطانيا؟

أو هل تملك صندوقاً لشركة شحن من تلكم البلاد؟

إليك هذا الموضوع الشيق ، والذي يتعلق بعرض السلع المسروقة للبيع في المزادات !!

لا تقلق، الموضوع شرعي ونظامي جداً .. فالعديد من مراكز الشرطة البريطانية تستخدم مزاداً إلكترونيا اسمه Bumblebee Auctions وذلك لعرض كل الممتلكات التي لم يعثروا على أصحابها الأصليين!

ما السلع التي أجدها هناك؟ 

مما لا شك فيه أن غالب السلع المعروضة هناك هي السلع الشائعة السرقة كالدراجات الهوائية والكاميرات والمجوهرات والتلفزيونات .. وقد تجد بعضها تم بيعه بثمن بخس ، فدراجة نارية سعرها مستعملة في eBay يقارب ٢٠٠ جنيه استرليني تجدها وقد تم بيعها في ذلك المزاد بـ٥٠ جنيه استرليني ، ومثل هذه العروض المسيلة للعاب ، تتكرر بين الفينة والأخرى!

وحتى تأخذ فكرة عن الصفقات التي يتم بيعها في هذا المزاد اذهب إلى تبويب closed لتستعرض كل السلع التي تم إغلاق المزاد عليها وكم سعر البيع .

كيف أستطيع التسجيل معهم؟ 

للتسجيل معهم عليك أن تجهز لك حساباً للدفع الإلكتروني مع شركة Nochex وقد يستغرق تفعيل هذا الحساب مدة ٣ أيام ، بعدها سيتم خصم مبلغ يقارب ٢ جنيه استرليني (غير مستردة) من حسابك لغرضين، للتحقق من صلاحية البطاقة وهي بالأساس رسوم خدمة لأنك مقبل على سوق مخفض..

عندما يكون لديك الحساب للدفع الآلي تسجل بهذا المزاد (مستخدماً نفس إيميل حساب Nochex) وتأكد قبل المزايدة أن خيار التوصيل موجود (غالب السلع تتطلب منك الاستلام الشخصي من مقر الشرطة المعلنة) . ليست كل الشرط موجودة في الموقع فشرط (لندن – اسكتلندا – وإيرلندا الشمالية) لا تعلن هنا. ولكن إذا كانت السلعة فيها خيار التسليم فتستطيع أن تطلب تسليمها في أي مكان داخل بريطانيا !

هل يختلف هذا المزاد عن مزادات eBay؟ 

نعم، في مزادات eBay كما شرحت في موضوعي السابق والذي يختص بحيل التسوق من eBay والذي تجده بأجزاءه الثلاثة هنا (١ ، ٢، ٣). يمكنك eBay من الانقضاض على السلعة برفع المزاد آخر الثواني للفوز بالسلعة، لكن في هذا المزاد الخاص بالشرطة فإنه يتم التمديد ١٠ دقائق إذا زايدت على السلعة خلال الدقائق العشر الأخيرة من المزاد!

ومن جهة أخرى فإن السلعة قد تخرج من المزاد متى ما تعرف أصحاب السلع المسروقة على سلعهم واستطاعوا أن يثبتوا ذلك لدى الشرطة! بل حتى يمكنهم بعد أن تشتري البضاعة وقبل أن تستلمها يعطونها لصاحبها ويردون عليك كل ما دفعت لهذه السلعة فصاحب السلعة أحق بسلعته بلا شك!

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

ماذا إذا وجدت في المزاد سلعة لك؟ 

ممتاز، الحمدلله الذي رد عليك ضالتك!

في هذه الحالة عليك أن تتواصل مع الشرطة التي لم تأل جهداً في إيجادك قبل عرض هذه السلعة في هذا المزاد ، والتواصل يكون عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected] ، ومن ثم تثبت لهم ذلك وتستلمها. في حالات نادرة جداً تجد السلعة قد تم عرضها وبيعها وقد استلمها المالك الجديد، هنا ستقوم الشرطة بالتفاوض مع المالك الجديد لاستردادها إن تجاوب معهم.

شكرا لكم ….

﷽ هل أنت طالب مبتعث في بريطانيا؟ أو هل تملك صندوقاً لشركة شحن من تلكم البلاد؟ إليك هذا الموضوع الشيق ، والذي يتعلق بعرض السلع المسروقة للبيع في المزادات !! لا تقلق، الموضوع شرعي ونظامي جداً .. فالعديد من مراكز الشرطة البريطانية تستخدم مزاداً إلكترونيا اسمه Bumblebee Auctions وذلك لعرض كل الممتلكات التي لم يعثروا على أصحابها الأصليين! ما السلع التي أجدها هناك؟  مما لا شك فيه أن غالب السلع المعروضة هناك هي السلع الشائعة السرقة كالدراجات الهوائية والكاميرات والمجوهرات والتلفزيونات .. وقد تجد بعضها تم بيعه بثمن بخس ، فدراجة نارية سعرها مستعملة في eBay يقارب ٢٠٠ جنيه استرليني تجدها…

0

تقييم المستخدمون: 4.52 ( 3 أصوات)

عن Abu Eyad

أعس المتاجر الإلكترونية حيث وجدتها :)

شاهد أيضاً

شرح خدمة ALIEXPRESS DIRECT

﷽ تصل لي الكثير من الاسئلة عن خدمة Ali Express Direct والخاصه بشحن مشترياتك من …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »