جديد المواضيع

كيف ترفع قضية في الباي بال ( PayPal ) ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

index

تكلمنا في مقالات سابقه عن اهمية نظام الباي بال للدفع الامن في عملية التسوق الالكتروني ( من هنـــا ) وقلنا ان هذا النظام هو اكثر طرق الدفع امانا لانه يعطي الحماية لكل الطرفين البائع والمشتري في اتمام عملية البيع والشراء وان النظام يعطي كلا الطرفين الحق برفع قضية ضد الطرف الثاني فى فترة تصل ل ١٨٠ يوم من تاريخ الشراء ، فى هذه المقالة ساشرح لكم كيفية رفع قضية على البائع ان حصلت مشكله مثل عدم استلام البضاعه او ان البضاعه تالفة وغيرها من المشاكل التي ممكن ان تحصل بين البائع والمشتري .

انتبة فقد اصبحت فترة السماح للشكاوي هي ١٨٠ يوم بدلا من ٤٥ يوم في السابق , يعني اصبحت عندك فترة اكبر للشكوي علي البائع اذا كانت هناك مشكله في عملية الشراء وهذا التغيير مهم وخصوصا عند الشراء من المواقع الصينيه لان هذه المواقع تتعمد احيانا تاخير موعد الشحن حتي تنتهي فترة الشكوي في الباي بال اما الان فالحيله هذي اصبحت غير مجدية .

اولا وقبل رفع قضيه عليك بالقيام بالتالي :

  1. التاكد من تاريخ الشراء لان فترة التقاضي تكون خلال ١٨٠ يوم من تاريخ الشراء ( وليس التسليم ) بعد هذه الفترة ليس لك الحق برفع قضية .
  2. التواصل مع البائع ومحاولة حل المشكلة قبل رفع القضية لان رفع القضية ممكن يتسبب في خسارتك انت وضياع اموالك لان الخطا ممكن يكون منك انت ولبس من البائع .
  3. نتيجة القضية لا يمكن استئنافها فبمجرد انهاء القضية فلا يمكن رفعها مرة اخري .
  4. تاكد من وجود كل المستندات والصور والمراسلات التي تثبت حقك قبل رفع الشكوي وفتح القضية .

الان لنفترض انك ارسلت للبائع عدة ايميلات ولم يتم التوصل لحل وانت تريد استعادة اموالك ورفع قضية على البائع الذي اشتريت منه ودفعت له بواسطة الباي بال ، الطريقة هي كالتالي :

اولا تدخل حسابك في الباي بال ثم عليك القيام بالخطوات المذكورة في الصور التالية :

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

الان عليك متابعة كل الردود التي تصل من البائع وعليك متابعة تفاصيل القضية وسوف تجد بعد كل رد تفاصيل تعطيك ماهو مطلوب منك كخطوة تاليه كما ستجد ان هناك تاريخ معين يعطيك الحق في اغلاق باب الردود ببنك وبين البائع وتصعيد القضيه وهذا يعني انه لم يتم التوصل لحل وانك تطلب من الباي بال ان يقوم بفحص الاوراق والمراسلات وحل القضيه بنفسهم لانك لم تتوصل لحل مع البائع ( وهنا تكمن اهمية المراسلات بينك وبين البائع ) كما في الصور التالية:

12

13

بعد تصعيد القضيه سيتم النظر من قبل المختصين فى الباي بال بكل التفاصيل وسيتم اتخاذ قرار نهائي من الباي بال ، والقرارات هي اما ان تربح القضيه وترجع لك فلوسك او ان تخسر القضيه وتصبح انت الغلطان ويربح البائع القضيه ، هذه العمليه قد تستغرق 3 اسابيع ( احيانا تتم العمليه خلال يوم واحد اذا كانت مستنداتك واثباتاتك سليمة ) .

ملاحظة : جميع القضايا يتم انهاؤها خلال ١٨٠ يوم كحد اقصى .

نقطة اخيره : الكثير من الباعه لا يحبون الوصول لهذه المرحله لان هناك عقوبات قد تفرض عليهم سواء من الباي بال او حتى من قبل الموقع الذي تمت عملية البيع فيه ولهذا عليك ان تتراسل مع البائع قبل رفع القضيه لان التهديد برفع قضيه على البائع قد يحل مشكلتك معه فاستفد من هذه النقطة .

اتمني ان تكونوا استفدتم …

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

شرح خدمة ALIEXPRESS DIRECT

﷽ تصل لي الكثير من الاسئلة عن خدمة Ali Express Direct والخاصه بشحن مشترياتك من …

5 تعليقات

  1. كيف يرجع البال بال المبلغ اذا تعثر البائع عن الوفاء بالتزماتة
    هل سيحتفظ بالمبلغ الي ان يفيد المشتري بوصول بضاعتة
    وكيف سترجع الاموال والبطاقة مسبقة الدفع لا تدعم تحويلات
    مالية عليها

  2. السلام عليكم

    اخوي ماذكرت شلون طريقة ارفع الصور للمراسلات
    ويعطيك العافيه اخوي على المجهود الجبار

    • في بداية فتح الشكوي سيكون بامكانك اضافه المستندات وستجد خيار لاضافه ملفات ( احيانا يلغون هذا الخيار )
      اذا كانت هناك حاجه لارسال اثباتات فسيقومون هم باعطائك رابط لارسال مستنداتك وفي الاغلب لا يتم الطلب الا في الحالات النادره
      لان الاغلب هي حالات واضحه ولا تحتاج لمثل هذه المستندات
      مثال : عند رفع قضيه عدم وصول شحنه فانهم يطلبون من البائع اثبات التوصيل واذا ثبت وصول الشحنه فالقضيه تنتهي لمصلخه البائع والعكس صحيح

  3. مشكور والله يوفقك

    الان المتسوق يشتري وهو مطمن عن طريق PayPal ويعرف طريقة الاسترجاع امواله عن طريق فتح قضية

    بيض الله وجهك اختصرت علي انا شخصيا

    امور كثيره

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »