جديد المواضيع

كيف تعرف البائع المعتمد في أمازون ؟

As an Amazon Associate this site earns from qualifying purchases

علشان ما تتعب بالبحث عن المنتجات المميزه في امازون بريطانيا وخصوصا الاجهزه الكهربائية ، وضعت لك كل المنتجات التي اشتريتها او التي انصح بها وحتى المنتجات التي يبحث عنها الكثيرين في صفحه واحده  ، ادخل لها مـن الرابط التالي وشوفها بنفسك : رابط السلع تجده مـــــــن هنـــــــا

اذا عندك اي سؤال عن هالموضوع او اي موضوع يتعلق ب التسوق من الانترنت فممكن تتابعني بحسابي في تويتر مــــن هنـــــــا ، وراح اجاوب عن كل اسئلتك إن شاء الله

مع زياده وتوسع نشاط موقع امازون اصبح المجال متاح لباعه من خارج امازون البيع بهذا الموقع ، هذه قد تكون ميزه وايضا عيب يجب الانتباه منه فتعدد الباعه بالموقع يعطيك بضائع متنوعه حسب جنسيه البائع ومثال علي ذلك موقع ايباي المشهور ولكن وكما نبهنا من قبل ان الباعه ليسوا سواء فمنهم من يستغل هذه المواقع لتصريف بضاعه سيئه او بضاعه مضروبه احيانا .

الشروط في امازون للتسجيل كبائع ليست سهله وهناك الكثير من الاشتراطات للتسجيل كبائع ولكن يجب الانتباه عند الشراء وشخصيا احرص علي ان اشتري من بائع معتمد في امازون واتجنب الباعه الغير معتمدين ، وهنا ياتي السؤال : كيف اعرف ان هذا البائع معتمد في أمازون ؟

تبي تشتري من موقع علي اكسبريس بس خايف من الباعه لا يغشونك ؟

ماكو مشكله باذن الله ، في هذه السلسله من التغريدات حطيت لك مجموعه متجدده من الباعه المعتمدين في الموقع .

البائع المعتمد يكون موثوق اكثر وبضاعته افضل ف خذ لك جوله وشوف المواقع وراح تعجبك

التغريدات من هنا

الاجابه سهله إن شاء الله وساشرحها بالصور من موقع امازون ، فلنبدأ : …

الباعه في امازون لهم تصنيفات عديده وكما ذكرت ان موقع امازون لا يسمح بالبيع الا بعد تدقيق شديد للباعه ولكن هناك نوعين من الباعه يكونون مضمونين من موقع امازون ، يعني لو حصلت اي مشكله فموقع امازون يضمن لك ارجاع الفلوس او تعويضك عن كل المبالغ التي دفعتها ، الباعه المضمونين والمعتمدين من امازون هم :

  • ان يكون البائع هو موقع امازون نفسه

ويمكن معرفه هذا من وجود اسم امازون كبائع كما بالصوره التاليه :

وهنا امازون يصمن لك السلعه بشكل كامل كما يضمن لك ارجاع فلوسك او تعويضك بسلعه ثانيه لو لم تصل لك هذه السلعه وشخصيا احاول ان اشتري السلع التي يكون فيها البائع هو امازون نفسه لان التعامل مع امازون كبائع افضل بكثير من اي بائع آخر .

  • ان يكون البائع من الباعه المعتمدين في أمازون

وهذا النوع من الباعه ايضا من الانواع الموثوقه جدا لانه حصل علي الاعتماد من امازون وايضا يضمن امازون لك السلعه كما لو انها مباعه من امازون نفسه و البائع المعتمد ستجد بجانب اسمه الجمله التاليه :  Fulfilled by Amazon ومعناها معتمد من امازون  :

طيب هل الباعه الاخرين غير مضمونين ؟ الجواب طبعا لا ، لان امازون متشدد جدا في قبول والسماح للباعه بالبيع بالموقع وكل الباعه في الموقع مطلوب منهم الالتزام بشروط امازون المتشدده ( واهمها عدم بيع التقليد مثلا ) لكن الباعه الغير معتمدين لا يدخلون تحت ضمان وكفاله امازون يعني اذا حدثت اي مشكله فالتعويض يكون من البائع وليس من امازون والنقطه الاهم هي لو ان هناك مشكله في السلعه التي اشتريتها فاذا كان البائع غير معتمد فانت ملزم بارجاع هذه السلعه مباشره للبائع والا لن تحصل علي الفلوس التي دفعتها بينما لو كان البائع معتمد من امازون فممكن تكلم خدمه العملاء بموقع امازون وتطلب ان يعفونك من الارجاع وفي الكثير من الحالات يتم الموافقه علي التعويض دون الحاجه للارجاع .

توجد الكثير من المميزات والفروقات بين الباعه المعتمدين والغير معتمدين بموقع امازون ولكن حاولت بهذا الموضوع ان اشرح لكم اهم الفروقات .

شاركوني تجاربكم وتعليقاتكم …

عن Arab Shop

متخصص في التسوق من النت منذ اكثر من 10 سنوات ، احاول ان انقل هذه التجربة للجميع واسعى لتعليم الناس الشراء من النت بانفسهم دون الاعتماد على الغير... اسعى لنقل اخطائي للغير كي لا يقعوا فيها ..

شاهد أيضاً

البرايم وايام البرايم المميزه لمواقع امازون …

As an Amazon Associate this site earns from qualifying purchases بسم الله الرحمن الرحيم س …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »